القائمة الرئيسية

الصفحات

التسجيلات الجامعية الاولية : مرحلة ملء بطاقة الرغبات

التسجيلات الجامعية الاولية : مرحلة ملء بطاقة الرغبات

المرحلة الثانية : ملء بطاقة الرغبات : من 24 الى 26 اكتوبر 2023 
التسجيلات الجامعية الاولية : مرحلة ملء بطاقة الرغبات


نواصل مع الناجحين في شهادة البكالوريا دورة 2023 , لشرح كل ما يتعلق بالتسجيلات الجامعية للموسم 2023-2024. وقد تحدثنا في موضوع سابق عن الخطوة او المرحلة الاولى في التسجيل الاولي الجامعي وقلنا المرحلة أو الخطوة الاولى التي يقوم بها المترشح هي سحب قائمة الشعب المسموحة. 
وقد قمنا بشرح ذلك بالتفصيل و لا باس ان تقوموا بالاطلاع مجددا في لمحة سريعة عن كيفية سحب قائمة الشعب المسموحة ثم العودة الى هذه الصفحة من اجل الاطلاع على ما يجب فعله في الخطوة الثانية. 

الاطلاع على كيفية سحب قائمة الشعب و التخصصات المسموحة 

بعد ان قمت بسحب قائمة الشعب المسموحة من موقع التسجيلات الجامعية الاولية orientation-esi.dz 
عليك في التقكير في المرحلة الثانية و هي : ملأ بطاقة الرغبات 
قبل ملا بطاقة الرغبات عليك التفكير ومشاورة اهل الاختصاص واساتذتك وكل من يمكنه مساعدتك في الاختيار ثم تقوم بعدها بملأ بطاقة الرغبات. 



وتنطلق مرحلة التسجيلات الأولية من 21 جويلية 2023 إلى غاية 02 اوت 2023 ، وتتم في هذه المرحلة ملء بطاقة الرغبات وايداعها عبر الخط من خلال موقع الواب للتسجيلات الجامعية www.orientation-esi.dz والاعلان عن نتائج التوجيه.

ويتم تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة ما بين 25  إلى 26 جويلية 2023 . و يتم معالجة الرغبات في الفترة الممتدة ما بين 27 جويلية الى 02 اوت 2022 ويتم الاعلان عن نتائج التوجيه يوم 03 اوت 2023 .
وحددت فترة اجراء المسابقات والمقابلات الشفوية أمام لجنة بالنسبة للفروع المعنية من يوم 04 الى 08 اوت 2023 ، أما فترة التسجيلات النهائية فقد حددت من 05 إلى يوم 08 سبتمبر 2023  .
ومن جهة اخرى ،يتم في نفس الفترة فتح البوابة المخصصة للإيواء من 09 الى 16 اوت ، في حين يتم اجراء المعالجة الثانية في حالة الرسوب في الاختبارات والمقابلات و طلبات اعادة التوجيه في الفترة الممتدة ما بين 09 الى 16 من نفس الشهر.
قبل ملئ بطاقة الرغبات يمكنك الإطلاع وطبع قائمة الشعب المسموحة لك ("الشعب المسموحة"). 
الموضوع القادم ان شاء الله : 

طالع ايضا :

تعليقات