القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2020 orientation.esi.dz

 

موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2020 orientation.esi.dz

موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2020 orientation.esi.dz

تنظلق التسجيلات الأولية لحاملي شهادة البكالوريا هذا العام اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 بداية من الساعة الواحدة بعد الزوال عبر الموقع الالكتروني 

حيث سبق  للطلبة الجددالاطلاع الجيد على الأبواب المفتوحة سواء إلكترونيا على مواقع الجامعات أو موقع وزارة التعليم العالي، أو حضوريا على مستوى الجامعات مع ضرورة احترام التباعد الاجتماعي. 

بطاقة الرغبات للتسجيلات الجامعية الأولية 2020

وفيما يخص بطاقة الرغبات، يكون الطالب مجبر على وضع ستة اختيارات على الأقل وعشر خيارات كحد أقصى، مع تضمين اختيارين من اختيارات تابعة لمسار "الليسانس" (أل.أم.دي) سواء كان تسجيلا جهويا أو محليا. 

وحسب نفس المصدر فإن كل تخصص له معدل أدنى يسمح للطالب بوضعه في بطاقة الرغبات، فمثلا العلوم الطبية (معدل 15 من 20)، علوم البيطرة (معدل 14 من 20)، المدارس العليا للتكنولوجيا ( الأولوية الأولى معدل 13، الأولوية الثانية معدل 14)، مدارس الإعلام الآلي (معدل 15 مع شرط علامة الرياضيات والفيزياء مقسومة على اثنين تساوي أو تتجاوز 14 للأولوية الأولى و15 للأولوية الثانية)، مدارس علوم الطبيعة والحياة (معدل 13)، مدرسة البيوتكنولوجيا (معدل 14)، المدارس العليا للأساتذة (معدل 14) .

معدلات القبول للمدارس العليا الجامعية 2020

 أما فيما يخص المدارس العليا، بالإضافة إلى اشتراط معدل 14، يوجد شرط آخر هو التحصل على معدل 13 في الشعبة التي ينوي التكوين فيها، أما بالنسبة لمقابلات الطلبة الذين وجهوا إلى المدارس العليا للأساتذة، ومراعاة للظرف الحالي سيتم السماح بإجراء هذه المقابلات في مقر ولاية سكن المعني. 

خيث أن هذه المعدلات المحددة تسمح بالمشاركة في اختيار التخصص في بطاقة الرغبات وليس بالحصول المؤكد على الاختيار، الذي سيكون بعد المعالجة المعلوماتية لبطاقات الرغبات ويخضع لعدة معايير منها المعدل العام، معدل بعض المواد، الدائرة الجغرافية وقدرات الاستقبال. 

موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2020 orientation.esi.dz

سيتم إجراء التسجيلات الأولية على موقع www.orientation.esi.dz أما التسجيلات النهائية فستجرى عبر الأرضية الرقمية PROGRES. وفند المسؤول كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول القائمة التي تخص معدلات القبول في المدارس العليا والجامعات والمعاهد الخاصة بهذه السنة.

طالع ايضا :

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات